شاطر | 
 

 بن غبريت: رسميا تقليص في عدد أيام اجتياز بكالوريا 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 26/03/2017

مُساهمةموضوع: بن غبريت: رسميا تقليص في عدد أيام اجتياز بكالوريا 2017   الإثنين مارس 27, 2017 1:44 pm

رسميا تقليص في عدد أيام اجتياز بكالوريا 2017 :
خلال نزولها ضيفة على برنامج ضيف الصباح بالقناة الأولى للإذاعة الجزائرية قالت وزيرة التربية نورية بن غبريت أن التغيير الوحيد الذي سيمس نظام اجتياز بكالوريا 2017 سيكون تقليص عدد أيام اجتيازها ، حيث قالت “أن كل النقاط التي تم النقاش حولها مع العديد من الأطراف تم الخروج بإجماع كلي حول تقليص عدد أيام اجتياز إمتحان شهادة البكالوريا هذه السنة ، أما النقاط الأخرى تم الاتفاق بتطبيقها تدريجيا في السنوات المقبلة وستقدم إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليها”.
وعن تأمين امتحان بكالوريا 2017 لتفادي حدوث فضائح تسريب الامتحانات مثل السنة الماضية قالت بن غبريت “أن في هذا الميدان تم الاتفاق مع الوزير الاول بتزويد كل مراكز الامتحانات بآليات للتشويش لمنع الغش، و أيضا تأمين مقر الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات و إعادة ترميمه لتحسين ظروف المفتشين والأساتذة لتحضير امتحانات البكالوريا”.


و بخصوص طرح موضوعين في كل مادة ببكالوريا 2017 قالت بن غبريت “أن كل التقييامات التي قام بها المفتشين و الأساتذة في هذا الموضوع أظهر بأن طرح موضوعين يزيد من قلق و حيرة التلميذ للتركيز في موضوع واحد، لكن انطلاقا من مبدأ التطبيق التدريجي لإصلاح نظام البكالوريا فإنه تقرر طرح موضوعين لكل مادة ببكالوريا 2017 و التغيير الوحيد هو عدد أيام البكالوريا فقط”.
وعن إشعار تكتل النقابات المستقلة التي أودعت اشعارا بالإضراب ابتداء من يومي الـ17 والـ18 أكتوبر الجاري أكدت وزيرة التربية على أن كل الأبواب مفتوحة للتفاوض والنقاش مع النقابات حول الحركة الاحتجاجية والنظر في مطالبهم لايجاد الحلول لكل المشاكل.
و فيما تعلق بتوزيع الكتب المدرسية أشارت الوزيرة إلى تسجيل بعض الاختلالات في التوزيع والتي تتطلب ضرورة اعادة النظر في سياسة التوزيع مبرزة وجود مخطط بالتنسيق مع الديوان الوطني للكتب المدرسية يتم من خلاله منح التراخيص لقائمة الموزعين في كل ولاية لتوزيع الكتب ودفاتر الأنشطة الجديدة التي تتكيف مع البرنامج الجديد.
وفي ردها على سؤال حول عدم اظهار علامات المواد في نتائج مسابقات التوظيف في قطاع التربية الوطنية قالت بن غبريت ” أنه يجب الاطمئنان بخصوص هذا الموضوع فالوظيف العمومي هو من يدرس الملفات وعند المرور من الامتحان الكتابي إلى الشفهي يتم الاطلاع على العلامات من طرف لجان المسابقة ، و على من يشك في علاماته يقدم طلب شخصي في الموضوع”.
وبخصوص سؤال حول هجمات تطال شخص الوزيرة خاصة حول هويتها قالت بن غبريت “أن في البداية كان يقلقني الموضوع أما الآن لا، لأنه عند خرجاتي و البرقيات التي تصلني أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي أظن أن المجتمع يعرف بن غبريت و مدى حبها للوطن و نحن حريصين على وجود التراث الوطني بقوة في قطاع التربية الوطنية و هي اشارة كافية للرد على هؤلاء”.
ونوهت بن غبريت إلى أن الاجراءات التي تقوم بها في قطاع التربية الوطنية هي في خدمة التلميذ و الأساتذة حيث ذكرت بأنه لا تغيير في نظام العطلة بالنسبة للأساتذة، وصرحت بأنه سيتم تنظيم ملتقى وطني لتقديم نتائج المعالجة التربوية حتى تكون استراتيجية وطنية حيث سيتم زيادة الأنشطة اللاصفية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmedrassa.ahlamontada.com
 
بن غبريت: رسميا تقليص في عدد أيام اجتياز بكالوريا 2017
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدرسة الجزائرية :: الفئة العامة :: آخر أخبار التعليم-
انتقل الى: